طلب العرض ( rfp)






+

طلب العرض (RFP) طلب العرض (RFP) تعريف وطلب العرض (RFP) هو دعوة للموردين، في كثير من الأحيان من خلال عملية تقديم العطاءات، إلى تقديم اقتراح لتقديم منتج أو خدمة معينة. فإنه يهدف إلى تزويد شركة جانب العرض مع المعلومات الضرورية اللازمة لتقديم نهج شامل ونهائي لمصادر جزء من وظيفة التدريب أو جميعها. عملية تقديم العطاءات هي واحدة من أفضل الطرق لرفع مستوى قدرة الشركة شراء التفاوضي والقوة الشرائية مع الموردين. طلب تقديم العروض هو أهم وثيقة والمستخدمة على نطاق واسع في مرحلة الاقتراح من تلك العملية فيما يتعلق بالتدريب الاستعانة بمصادر خارجية. والهدف النهائي من عملية تقديم العروض هو بالنسبة للمشترين للتأكد من أنهم يحصلون على أكبر قيمة للخدمات والمنتجات التي تسعى إلى شراء. طلب تقديم العروض هو عادة عملية أطول من RFI (طلب للعلم) وRFQ (طلب اقتباس). عادة 10-20 صفحة في الطول، فإنه يجلب هيكل لقرار الشراء ويسمح لجميع المخاطر والفوائد التي يمكن تحديدها في البداية. بطبيعة الحال، فإن طول RFP يعتمد على مدى تعقيد الخدمات التي شراء. وارتفاع جودة طلب تقديم العروض، وارتفاع جودة الاقتراح يجب أن تتوقع أن تتلقى من شركة جانب العرض. طلبات تقديم العروض الفعالة تعكس الشركة من جانب شراء و؛ [س] استراتيجية وأهداف عمل قصيرة / طويلة الأجل، مع توفير نظرة مفصلة على الموردين سوف تكون قادرة على تقديم منظور مطابقة. مساهمة من مجموعة من الخبراء وظيفي يضمن أن الحل المختار سوف تناسب المشتري و؛ [س] متطلبات محددة. وتتضمن الوثيقة ملخص تنفيذي، وصفا مفصلا لعملية (ق) إلى الاستعانة بمصادر خارجية، وحجم وقيمة مقاييس العمليات على مدى السنوات الماضية 1-3، وعملية محددة وتوقعات الأداء الشريك العرض الاستعانة بمصادر خارجية، مصفوفة مسؤولية تحديد المتوقع مسؤوليات كل من الطلب والشركات جانب العرض، والمبادئ التوجيهية اقتراح الواجب اتباعها من قبل كل. هو في مصلحة الطرفين لتجنب سوء الفهم. على سبيل المثال، إذا كان مزود المحتملين يسيء فهم المعلمات المبينة في طلب تقديم العروض، ثم الاقتراح قد يعود مع أحكام التي إما أن تكون المنحرفة إلى المشتري و؛ [س] الحاجات، أو نقطة السعر الذي هو إما عالية جدا أو منخفضة جدا. ويمكن أن تحتوي أيضا على الحلول التي إما دون & رسقوو]؛ ر تلبية أو & [لدقوو]؛ أكثر من لقاء وردقوو]؛ المشتري و؛ [س] أهداف. يمكن أن سوء الفهم أيضا ردع مقدمي مؤهلين تأهيلا جيدا من المشاركة تماما. والأسوأ من ذلك، فإنها يمكن أن يسبب مشاكل التعاقدية المستقبلية عندما تنشأ نزاعات حول اللغة التعاقدية. أسوأ نتيجة لوثيقة طلب تقديم العروض السيئة هي أن الموردين الأكثر تأهيلا وتقدر تختار عدم المشاركة خوفا من الكثير من المخاطر نظرا لغموض RFP والشكوك من التوقعات. طلب تقديم العروض هو الفرصة لك للمشتري إلى & سقوو]؛ بيع & [رسقوو]؛ الشركة كشريك تجاري الكرام والعميل تستحق المورد و؛ [س] أفضل حل، والتسعير الحزمة. أفضل الممارسات وقد تم تحديد العديد من أفضل الممارسات RFP بواسطة المسوحات والدراسات والخبرة العملية للأحزاب الاستعانة بمصادر خارجية. وهنا بعض للنظر فيها. بادئ ذي بدء التقييم. من سبع مراحل من التدريب الاستعانة بمصادر خارجية، مرحلة الاقتراح هو خطوة # 2. خطوة # 1 هو تقييم شامل للمنظمة &؛ [س] القائمة عملية التدريب واحتياجات رصيدها. تقييم أجري مهنيا هو أمر حاسم لوضع قياسات خط الأساس للتقدم في المستقبل داخل المنظمة التدريب، وتحديد جميع الاحتياجات المتعلقة التعلم. لا يمكنك تحديد وقياس نجاح التدريب في المستقبل دون إجراء أول تقييم داخلي. توفير الأساسيات. يجب أن طلبات العروض توفر ثلاث قطع من المعلومات: شركة شراء و؛ [س] احتياجات العملية التدريبية دقيقة، والظروف التي البائع و[رسقوو]؛ سوف تكون هناك حاجة إلى خدمات الصورة، وكيف يمكن للمشتري يتوقع تسليم. كن دقيقا. وهناك حاجة خصوصية للتأكد من أن جميع البائعين المشاركة في عملية RFP سيتم المناقصة على نفس النشاط. تمكن المشتري و؛ [س] فريق إلى إجراء مقارنات دقيقة بين المقترحات. دون & رسقوو]؛ ر الإفراط في القيام بذلك. يجب أن يكون طلب العروض مفصل بما فيه الكفاية لشرح وظيفة، ولكن لا أكثر من ذلك. ينبغي للمشترين نتذكر أنهم يبيعون أنفسهم أيضا كشريك مراعاة وموثوق بها، واحد الذي يحترم مورد &؛ [س] وقتا ثمينا. المقاييس على أساس الحجم هي مفيدة: حجم النشاط المتوقع، وعدد من الأشخاص المعنيين، وعدد من الدورات والطلب المتوقع والمواقع والقطع الثمينة من المعلومات. اتباع الشكل. أطوال طلب تقديم العروض تختلف تبعا لتعقيد. وينبغي أن تشمل المكونات الرئيسية خلاصة وافية، وصفا مفصلا لعملية الاستعانة بمصادر خارجية، وعملية محددة وتوقعات الأداء للشريك الاستعانة بمصادر خارجية العرض، مصفوفة المسؤولية التي تحدد المسؤوليات المتوقعة من كل من العملاء والموردين الشركات، والمبادئ التوجيهية اقتراح الواجب اتباعها من قبل الشركات اقتراح. حذف معلومات التسعير. وطلبت معلومات التسعير على مستوى عال عموما في طلب تقديم العروض، على الرغم من أن الأسعار محددة للتعاقد عموما غير صالح في هذه المرحلة. في الواقع، والتسعير المعلومات الواردة في طلب تقديم العروض ليس لها اي صحة، وينبغي ألا تعتبر وثيقة الصلة. والسبب هو لأن قبل التفاوض المسؤوليات المحددة لكل طرف في الاشتباك، والتسعير محددة غير ذي صلة. اسال اسئلة. والعديد من الأسئلة للبائعين تتعلق بمتطلبات الشركة والمشاركة. ومن المهم أيضا أن نسأل عن مزود &؛ [س] الأعمال وندش]؛ العملاء الحاليين، ونطاق العمل، والنطاق الجغرافي، وعدد الموظفين، وعدد الموظفين الذين سيعملون على المشتري و؛ [س] الاشتباك، والقدرة على الوفاء بالمواعيد النهائية. باختصار، ينبغي للمشترين تسعى المعلومات التي يحتاجون إليها للتأكد من والشراكة تعمل. من حيث التكلفة واعية. تذكر أيضا أن هناك تكلفة على المورد لإعداد الردود. وكلما تطلب من المورد أثناء عملية الطلب، وأكثر تكلفة تضيفها إلى أعمالهم وندش]؛ التكاليف التي سوف تحتاج إلى إضافة إلى نماذج التسعير. طلب المعلومات التي لا تضيف قيمة إلى عملك فقط يضيف التكاليف وسوارس العلاقة. إعطاء المورد الوقت المناسب للرد. المورد &؛ [س] الردود على طلبات تقديم العروض تشمل عموما حلول مفصلة والنهج للمساعدة في عملك تحسين. الموردين يحتاج وقتا كافيا لتطوير والعمل من خلال أفكار الحل. فمن المستحسن أن أسبوعين هو الحد الأدنى من الوقت المتوقع للمورد للرد على RFI. إطارات مزيد من الوقت القياسية 3-4 أسابيع، على الرغم من أنها يمكن أن تكون أطول اعتمادا على تعقيد الخطبة وكمية المعلومات المطلوبة. جدولة اجتماع لاستعراض البائعين. يعطي اجتماع في الوقت المناسب الموردين المشاركين فرصة لطرح الأسئلة المتعلقة طلب تقديم العروض. يقام عليه عادة في غضون أسبوع واحد بعد استلام طلب تقديم العروض، وأسبوع واحد على الأقل قبل تاريخ الاستحقاق الاقتراح. طلب اتفاقات عدم الكشف. تذكر أن كل الأطراف وتقدم المعلومات السرية، والتي تخول كل من مصالح في ضمان أن تبقى سرية. كتب لTrainingIndustry